burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

مصر تتسلح بـ"العقدة التاريخية" في مواجهة اوروجواي لتحقيق الانتصار!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

سبورت المرصد-صبري: يفتتح المنتخب المصري مبارياته في مونديال روسيا اليوم بمواجهة من العيار الثقيل امام منتخب اورجواي في ثاني لقاءات المجموعة الأولى.
ويتطلع الفراعنة لتحقيق الفوز الأول لهم في تاريخ مشاركاتهم في كأس العالم منذ عام 1930 في ثالث مشاركة رسمية.

وبعد 28 عاما من الغياب يدخل الفراعنة مواجهة اوروجواي وهم يتسلحون بسلاح "العقدة " الذي يلازم منتخب الاوروجواي في مبارياته الافتتاحية في المونديال بحسب تقرير نشره "مصراوي".
عقدة الـ48 عامًا
لم يستهل أوروجواي، بطل العالم نسختي 1930 و1950، مشواره في كأس العالم بانتصار منذ سنة 1970، ليبقى هذا الأمر بمثابة العقدة التي يسعى منتخب مصر لاستغلالها بالمونديال.
وعلى مدى السنوات الثماني والأربعين الماضية، حصد "السيليتي" ثلاثة تعادلات ومثلها من الهزائم في باكورة لقاءاته في كأس العالم، خلال الست نسخ الأخيرة التي شارك فيها بالمسابقة الأعرق.
كانت البداية عندما تلقى منتخب أوروجواي الهزيمة بنتيجة (2-0) أمام هولندا في افتتاح مونديال 1974، قبل أن يتعادل مع ألمانيا (1-1) في مونديال 1986، وإسبانيا (0-0) عام 1990.
وفي مونديال 2002، خسر أوروجواي بنتيجة (2-1) ضد الدنمارك، وتعادل سلبيًا مع فرنسا في مونديال 2010، أما آخر نتيجة سلبية فكانت أمام كوستاريكا (3-1) بالنسخة الماضية 2014.
ويعود آخر فوز للمنتخب اللاتيني في افتتاح مشواره بكأس العالم إلى عام 1970، وكان ضد المنتخب الإسرائيلي بنتيجة (2-0)، ومنذ ذلك الوقت لم يعرف منتخب أوروجواي الفوز في الافتتاح.
الانتصار الأول
وعلى الجانب الآخر، عجز المنتخب المصري، الذي يشارك للمرة الثالثة في تاريخه بكأس العالم، عن تحقيق أي فوز في مبارياته الأربع التي خاضها بالمونديال، إذ يتطلع لتحقيق الانتصار الأول له في تاريخ المسابقة.
خسرت مصر بنتيجة (4-2) أمام المجر في لقائها الوحيد بنسخة المسابقة عام 1934 بإيطاليا، قبل أن تتعادل مع هولندا (1-1) وأيرلندا (0-0)، قبل الخسارة (1-0) أمام انجلترا في مونديال 1990 بإيطاليا.
وكان المنتخب المصري خلال المرحلة الأخيرة من التحضيرات 3 مواجهات استعدادًا لمونديال روسيا، أمام كل من الكويت (1-1)، وكولومبيا (0-0)، وأخيرا أمام بلجيكا وانتهت بخسارة ثقيلة بنتيجة (3-0).

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up